Article de journal
برنامج تدريبي لعلاج اضطرابات النطق المرتبطة بصعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسية


Domaines de Recherche
Currently no objects available

Détails sur la publication
Sous-titre: برنامج تدريبي لعلاج اضطرابات النطق المرتبطة بصعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسية
Liste des auteurs: afia A
Année de publication: 2015
Journal: مجلة العلوم والتربية = Journal of Educational Sciences
Numéro du volume: 23
Numéro de publication: 2
Page d'accueil: 193
Dernière page: 229
Nombre de pages: 37
Web of Science ID:
PubMed-ID:
Scopus ID:







هدف البحث إلى تناول مشكله اضطرابت النطق والكلام عند التلاميذ
ذوي صعوبات تعلم القراءه فى المدرسة الإبتدائيه طبقت الباحثه برنامج من اعدادها لعلاج
اضطرابات النطق على عينة قوامها (30) تلميذاً وتلميذةً  من  ذوي
صعوبات التعلم من مدارس6 اكتوبر- القاهره  تتراوح
أعمارهم بين (8-10) سنوات،  كما طبقت اختبار
نطق من إعدادها، واختبار بينية الصورة الخامسه للإستدلال على نسبة الذكاء ، و مقياس تقدير سلوك التلميذ لفرز حالات صعوبات التعلم .تم استخدام
المنهج التجريبي حيث قسمت العينه إلى 15 تلميذاً ْ مجموعه ضابطه و 15 تلميذاً
مجموعه تجريبيه .



وتوصلت الباحثه إلى أنه توجد فروق ذات دلاله احصائيه بين المجموعتين في
النطق بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبيه ، مما أدى إلى تحسن مستوى
القراءة  عند أفراد العينة .


Projects
Currently no objects available

Mots-clés
Currently no objects available

Documents
Currently no objects available

Dernière mise à jour le 2018-05-02 à 15:00