Journal article
برنامج تدريبي لعلاج اضطرابات النطق المرتبطة بصعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسية


Research Areas
Currently no objects available

Publication Details
Subtitle: برنامج تدريبي لعلاج اضطرابات النطق المرتبطة بصعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسية
Author list: afia A
Publication year: 2015
Journal: مجلة العلوم والتربية = Journal of Educational Sciences
Volume number: 23
Issue number: 2
Start page: 193
End page: 229
Number of pages: 37
Web of Science ID:
PubMed ID:
Scopus ID:







هدف البحث إلى تناول مشكله اضطرابت النطق والكلام عند التلاميذ
ذوي صعوبات تعلم القراءه فى المدرسة الإبتدائيه طبقت الباحثه برنامج من اعدادها لعلاج
اضطرابات النطق على عينة قوامها (30) تلميذاً وتلميذةً  من  ذوي
صعوبات التعلم من مدارس6 اكتوبر- القاهره  تتراوح
أعمارهم بين (8-10) سنوات،  كما طبقت اختبار
نطق من إعدادها، واختبار بينية الصورة الخامسه للإستدلال على نسبة الذكاء ، و مقياس تقدير سلوك التلميذ لفرز حالات صعوبات التعلم .تم استخدام
المنهج التجريبي حيث قسمت العينه إلى 15 تلميذاً ْ مجموعه ضابطه و 15 تلميذاً
مجموعه تجريبيه .



وتوصلت الباحثه إلى أنه توجد فروق ذات دلاله احصائيه بين المجموعتين في
النطق بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبيه ، مما أدى إلى تحسن مستوى
القراءة  عند أفراد العينة .


Projects
Currently no objects available

Keywords
Currently no objects available

Documents
Currently no objects available

Last updated on 2018-05-02 at 15:00